الملا: 25% نسبة تمثيل المرأة بمختلف أنشطة صناعة البترول
كتب اسلام صلاح و احمد علي و محمود شعبان :
11:43AM 16/02/2017

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية دور المرأة في مختلف أنشطة صناعة البترول والغاز في مصر ، حيث أنها تمثل نسبة 25% من إجمالى العمالة في القطاع .

واشار خلال كلمته الافتتاحية في الجلسة الخاصة بالمرأة في قطاع الطاقة في اليوم الثالث لمؤتمر مصر الدولى للبترول (إيجبس 2017) بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج ، إلى تصاعد هذا الدور خلال المرحلة القادمة على خلفية ايمان وزارة البترول بإعطائها أدواراً متميزة وتشجيعها لتتبوأ المناصب القيادية والاهتمام بالتدريب وصقل مواهبها مؤكداً هناك نماذج ناجحة للمرأة حققت نجاحات خلال توليها المناصب القيادية ورئاسة عدد من الشركات أثبتت كفاءتها .

واضاف الوزير أن المرأة سيكون لها دور داعم فى مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول باعتبارها عنصراً فاعلاً فى العملية الإنتاجية .

وأكدت وزيرة الهجرة فى كلمتها خلال الجلسة أن المرأة لها دور جاد فى مختلف المجالات الاقتصادية وفى مختلف الملفات المرتبطة بتنمية المجتمع وأن وزارة الهجرة تعمل على اكتساب ثقة المصريين فى الخارج وبصفة خاصة المهاجرات والعمل على حل مشاكلهن لتقديم كافة أوجه الدعم لهن.

وأشارت إلى المؤتمر الذى نظمته وزارة الهجرة لعودة العلماء المصريين للمساهمة فى بناء مصر والمشاركة بأفكارهم وتقديم الرؤية لمختلف القضايا المثارة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *