مصر للتأمين” تسدد 3.2 مليون جنيه لـ”المصرية الأمريكية لدرفلة الصلب”
كتب الزهراء مصطفي :
2:32PM 15/02/2017

قال عادل موسى العضو المنتدب لشركة  مصر للتأمينات العامة والممتلكات، إن شركته سددت نحو 3.2 مليون جنيه  للشركة المصرية الأمريكية لدرفلة الصلب كتعويض نتيجة حريق بغرفة السويتش الخاصة بالشركة.

وأوضح موسى فى تصريحات لـ "أموال الغد"  أن الحادث تسبب حريق وتلف محتويات غرفة السويتش المغذية لفرن الصهر، وتتضمن الوثيقة تغطية جميع أخطار الحريق والسطو والأخطار الإضافية، مشدداً على سياسة الشركة بسرعة صرف التعويضات للعملاء فور تقديم العميل المستندات المطلوبة منه.
وأشار إلى سداد مصر للتأمين  نحو  600.97 مليون جنيه لعملائها خلال الربع الأول من العام المالى الحالى من 16/2017، وبلغ معدل الخسارة الكلي بلغ   81.62% خلال الربع الأول من العام المالى 16/ 2017.
ومن ناحية أخرى، أوضح موسى؛ أن تذبذب سعر الدولار يُعد أبرز التحديات التى تواجه قطاع التأمين خلال الفترة الحالية، مؤكداً على حاجة الشركات إلى استقرار سعره في السوق لتجنب تأثيراته السلبية على إتفاقيات إعادة التأمين وحدود الطاقة الاستيعابية لها، والتي يتطلب تعديلها وفقاً لنتائج إعادة تقييم الأصول نظراً لإمكانية لتخطيها للحدود الحالية.
وأكد على ضرورة توجه شركات التأمين بالسوق إلى توسعة إتفاقياتها وحدود التغطية الخاصة بها، وفقاً لدراسات يتم إجرائها لتقييم المتوسط المتوقع لسعر الصرف خلال الفترة المقبلة، وخاصة في ظل تسبب قرار تعويم الجنيه في تراجع القيمة الحالية للطاقة الاستيعابية، مُشيراً إلى أن شركته تجنبت هذه الأزمة، نظراً لتوقيع إتفاقياتها بالدولار بخلاف قرينتها في القطاع الخاص التي توقعها بالجنيه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *