فيتول للطاقة: 3 عناصر تؤهل مصر للتحول لمركز إقليمي للطاقة بين أوروبا وآسيا ودول المتوسط
كتب اسلام صلاح و احمد علي و محمود شعبان :
12:56PM 15/02/2017

قال راسل هاردي عضو مجلس إدارة مجموعة فيتول للطاقة إن مصر مؤهلة جغرافيا لتصبح مركزًا إقليميًا للطاقة، حيث تقع بين منطقتى اوروبا التي تتميز بالطلب المتزايد على الطاقة وخاصة الغاز ودول الخليج والبحر المتوسط الغنية بموارد الطاقة من بترول وغاز وهو ما يدعمها تماما.

أضاف في كلمته بمؤتمر مصر الدولي للبترول إيجبس 2017، أن ما تتمتع به مصر من إمكانات غازية هائلة وبنية تحتية يحقق لها حلقة الاتصال المطلوبة بين الشرق الاقصى وأوروبا ودول المتوسط لتصبح مركز لهذا الاتصال.

أشار إلى أن مصر تتوافر بها كافة المقومات من مستودعات تخزين وخطوط أنابيب ومصانع إسالة، مؤكدًا أن أوروبا سوقًا مثالية للطاقة وتبلغ ذروة الطلب فيها في الشتاء على عكس الدول الأخرى في المنطقة التى تصل إلى ذروة الطلب فيها على الغاز في الصيف وهو ما يمثل حالة من الطلب المتواصل على الطاقة.

وتستمر فعاليات المؤتمر ثلاثة أيام، حيث يتضمن ثلاث مؤتمرات أحدهم استراتيجى، ومؤتمر آخراً للمرأة، ومؤتمر فنى بمشاركة أكثر من ١٠٠ متحدث من أكثر من ٨٠ دولة، بـالإضافة إلى 3 صالات للعرض بمشاركة 8 أجنحة دولية و320 شركة عارضة وما يزيد عن 10 آلاف زائر من 20 دولة.

من المقرر أن تتضمن الفعاليات عرض برنامجاً خاصاً لتطوير الاعمال من خلال تنظيم لقاءات مباشرة بين شركات النفط المحلية والأجنحة الدولية المشاركة فى المعرض لتعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين المشاركين.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *