برايم تُحدد القيمة العادلة لـ” دومتي” عند 12.28 جنيه للسهم مع توصيتها بالشراء 
كتب جهاد عبد الغني :
1:53PM 15/02/2017

 

رفعت إدارة البحوث ببنك استثمار "برايم" القيمة العادلة لشركة العربية للصناعات الغذائية – دومتي من 6.75 جنيه للسهم لتصل إلى 12.28 جنيه للسهم – مع التوصيه بالشراء .

وأرجعت خلال مُذكرة بحثية حديثة لها إعادة تقييمها للسهم لعدة عوامل مرتبط بعضها بالحالة الإقتصادية و بعضها مرتبط بالشركة.

أشارت المذكرة  للارتفاع الذي قامت به الشركة لأسعار منتجاتها بحوالي %20 خلال شهري أكتوبر و نوفمبر، ثم رفعت الشركة أسعار منتجاتها مرة أخرى بحوالي %15 خلال شهر ديسمبر.

وتتوقع "برايم" انخفاض معدلات الاستهلاك خلال الربع الأول من 2017، خاصة في ظل الأسعار المتوقع أن تكون صادمه نسبياً للمستهلكين.

تابعت :" سيشهد الربع الثاني من 2017 إرتفاع نسبي في معدلات الاستهلاك بسبب حلول شهر رمضان الكريم، أما بداية من الربع الثالث من 2017، فسترتفع معدلات الاستهلاك مرة أخرى، حيث ستكون طبقت الزيادة في الأجور و المرتبات للقطاعيين العام و الخاص، بشرط استقرار الأسعار و مدى تأثير رفع الدعم عن المحروقات والكهرباء مع بداية العام المالى 2018 على مستوى الأسعار" ، متوقعة أن يعود المستهلكون لأنماطهم الاستهلاكية السابقة بحلول الربع الرابع من 2017 .

كما توقعت أن تتعرض الشركة لمخاطر ضخمة من حيث توافر العملة الصعبة و إرتفاع أسعارها، كمثل معظم الشركات في قطاع الأغذية و المشروبات.

وأشارت المذكرة  للتأثير السلبي المتوقع على هامش مجمل الربح في 2017 ليصل إلى 13.8% ، مؤكده على نظرتها بقدرة الشركة في تحسين هوامش الربح في السنوات القادمة، عن طريق استمرارية رفع الأسعار من جهة و  إنخفاض سعر الصرف من جهة أخرى.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *