الإمارات دبي الوطني يقترض 125 مليون دولار من الـEBRD
كتب أموال الغد :
9:09PM 15/02/2017

يعتزم البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية توفير قرض ثانوى بقيمة تصل إلى 125 مليون دولار لبنك الإمارات دبى الوطنى مصر لتعزيز قاعدة رأسمال البنك.

وبنك الإمارات دبى الوطنى مصر هو أحد بنوك القطاع الخاص فى مصر وشركة فرعية مملوكة بالكامل لبنك الإمارات دبى الوطنى (ش.م.ع)، أكبر بنك فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال البنك الأوروبى فى بيان له، إن حزمة التمويل تتكون من شريحتين، الأولى بقيمة 50 مليون دولار ملتزمة قرض لتعزيز هيكل رأس المال من بنك الإمارات دبى الوطنى مصر ودعم استراتيجية نموها لتصبح أحد أكبر بنوك القطاع الخاص فى مصر. الشريحة الثانية هى غير ملتزم بها وتبلغ 75 مليون دولار.

وقال فيليب تير وورت، مدير البنك الأوروبى فى مصر: إن هذا القرض يمكن أن يصبح أداة مهمة إضافية للبنوك لإدارة نسب رؤوس أموالها ووضعت فى أقل من عام واحد من خلال التعاون الوثيق بين البنك المركزى المصرى وبنك الإمارات دبى الوطنى والمصرف.

وتابع: "من خلال هذا القرض، نحن سعداء جدا لدعم خطط النمو الطموحة بنك الإمارات دبى الوطنى فى مصر التى يمكن أن يجلب العديد من الفوائد لهذا البلد، بما فى ذلك قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة".

وقد استثمر البنك الأوروبى 2.3 مليار دولار فى مصر من خلال 43 مشروعا منذ بداية أنشطته فى البلاد فى نهاية عام 2012، وتشمل المناطق البنك من الاستثمار فى القطاع المالى، والصناعات الزراعية والتصنيع والخدمات، فضلا عن مشاريع البنية التحتية مثل هذا كما الكهرباء والمياه البلدية وخدمات الصرف الصحى ودعم خدمات النقل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *