الشركاء المؤسسون لأكسيليرو كابيتال يستحوذون على حصة أوراسكوم OTMTI في الشركة
كتب أموال الغد :
12:47PM 15/02/2017

أعلنت أكسيليرو كابيتال، شركة متخصصة في الاستثمار وإدارة الأصول، اليوم عن قيام الشركاء المؤسسين من أعضاء الإدارة التنفيذية بالاستحواذ على حصة أكبر مساهميها؛ أوراسكوم تي إم تي لإلستثمارات (OTMTI؛ وتتضمن إتفاقية الاستحواذ إنهاء خدمات الإدارة لبعض الأصول المملوكة لــ أوراسكوم  تي إم تي للاستثمارات (OTMTI (التي كانت تحظي بخدمات إستشارية وإدارية من قبل أكسيليرو كابيتال.

وفي بيان قالت الشركة إن أوراسكوم تي إم تي للاستثمارات ستظل مساهم إستراتيجي في صندوق  ACDC ،الذي تديره أكسيليرو كابيتال. تم إطالق صندوق ACDC في عام 2014  للاستثمار في تنمية وتطوير النظم اإليكولوجية لمراكز البيانات حول العالم بنا ء على تصميم وحدات سوبرناب المتميزة ومتعددة المستأجرين (tenant-multi (في اتسفيجاس، والية نيفادا الأمريكية بالاشتراك مع شركة سويتش األمريكية .

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي أكسيليرو كابيتال لإعادة هيكلة وضعها كشركة قابضة ومستقلة تتمتع بعدد متنوع من مصادر رأس المال باإلضافة إلى إستراتيجية ستثمارية شاملة.

وصرح خالد بشارة، أحد الشركاء المؤسسين في أكسيليرو كابيتال، أن صفقة الاستحواذ ستفتح المجال أمام عدد من فرص الشراكة والتمويل الجديدة ومصادر نمو للشركة. وتستعد أكسيليرو كابيتال لتكون إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الصناديق والأصول في المنطقة خلال عام 2017 بما لها من سجل حافل ومتميز في تحقيق عائد إستثماري عالي، بجانب فريقها المحترف من إستشاريين، ومديري إستثمار، ورائدي أعمال، ومديري شركات مدرجة في أسواق المال العالمية.

وأضاف بشارة: "أود أن أعرب عن بالغ إمتناني لشركة أوراسكوم تي إم تي لإلستثمارات (OTMTI (لثقتها في قدرتنا على النجاح وتحقيق قيمة مضافة لخمس سنوات متتالية. وقد كانتا ثقافة التميز التشغيلي والإدارة المالية الجيدة السببين الرئيسيين وراء نجاحنا.  فقد تمكننا من إستعادة القدرة على تحقيق النمو والربحية لشركات مطروحة فى البورصة وشركات خاصة في أسواق مختلفة بمنطقة الشرق األوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية. وسنواصل مستقبال السعي وراء شركات تتمتع بمقومات النمو السريع أو لديها القابلية لإلصالح والتطور بغض النظر عن الصناعة او مجال األعمال، ومن خالل التركيز على المقومات األساسية لهذه األعمال. وننتظر المرحلة القادمة من رحلتنا والتي نتطلع فيها إلى تكوين شراكات مع المستثمرين والشركات إلعادة هيكلة األعمال وزيادة

 مقومات نموها المحتملة."

وقال نجيب ساويرس، رئيس أوراسكوم تي إم تي لإلستثمارات (OTMTI" (تمتعت أكسيليرو بفترة متميزة من النمو بفضل إداراتها وأثق تماما في قدرتها على مواصلة هذا النجاح خالل السنوات القادمة. سنظل أحد المستثمرين اإلستراتيجيين في صندوقACDC وسنواصل دعم أكسيليرو بكافة السبل الممكنة."

منذ خمسة أعوام حين تأسيس الشركة، قامت أكسيليرو كابيتال بإدارة إستثمارات عمالئها التي يزيد حجمها عن 550 مليون دوالر كما قامت بجمع أكثر من 225 مليون دوالر لإلستحواذات المباشرة من خالل صناديق اإلستثمار التابعة لها. قامت الشركة بإبرام صفقات تتجاوز قيمتها 5 مليارات دوالر كما نجحت في التخارج من بعض إستثماراتها المتميزة لشركات عالمية مثل سامسونج وروكيت إنترنت. وقد قام فريق عمل الشركة بإدارة إستثمارات العديد من الشركات المقيدة في بورصات لندن ونيويورك وسويسرا ومصر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *