“أمريكانا” توقع اتفاقية تعاون مع “التدريب الصناعي” لتأهيل 1000 شاب من الصعيد للعمل بقيمة 9 ملايين جنيه
كتب قسم التجارة والصناعة :
4:18PM 15/02/2017

أعلنت مجموعة أمريكانا للصناعات الغذائية، عن توقيعها اتفاقية تعاون مع مجلس التدريب الصناعي لتقديم تدريب متخصص لـ 1000 شاب مصري من مختلف المحافظات، خاصة صعيد مصر،  لتأهيلهم للعمل ومنحهم فرص عمل في مطاعمها المتعددة في مصر ودول الخليج العربي.

وتنص الاتفاقية على أن يتحمل الطرفان مناصفة تكلفة إعداد وتدريب وتأهيل الشباب المستهدف  والتي تزيد عن 9 مليون جنيه.

وقال محمد فاروق، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة أمريكانا ، أن المجموعة تؤمن بأهمية الإستثمار في الإنسان وكذلك الدورالفاعل للتدريب الجيد الذي ينتج  كوادر بشرية مدربة ومؤهلة طبقاً لاحتياجات سوق العمل.

وأضاف أن المجموعة وقعت الإتفاقية بهدف إعطاء الفرصة لـ1000 شاب مصري للإرتقاء بقدارتهم وتأهيلهم ومنحهم فرص عمل في سلاسل مطاعمنا المنتشرة في مصر ودول الخليج العربي".

وأوضح فاروق إن فلسفة مجموعة أمريكانا ورؤيتها للمسؤولية المجتمعية لشركات القطاع الخاص لا تقتصر على تقديم الدعم المادي فقط ، بل تؤمن بأن دور الشركات يتضمن رصد المشاكل الحقيقية التي يعاني منها المجتمع، والعمل علي تقديم حلول عملية لها، والاشتراك في تطبيق هذه الحلول على نحو فعال ".

ولفت إيهاب الجباس، مدير إدارة المشروعات والبرامج القومية بمجلس التدريب الصناعي إلى أن البرنامج يقدم للشباب فرصة التدريبات العملية بمطاعم أمريكانا، كما يمكنهم بعد ذلك من الحصول على شهادة دولية معتمدة تؤهلهم لإيجاد فرص عمل من خلال شركة أمريكانا داخل مصر وخارجها ".

وجدير بالذكر أن مجموعة أمريكانا كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي لتأسيس برنامج "التعليم المزدوج" الذي يستهدف حاملي الدبلوم الفني من الأسر الأكثر احتياجا في المجتمع المصري.

 هذا وتضمن البرنامج قيام مجموعة أمريكانا بإنشاء شعبة  متخصصة ومعتمدة في كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان للحصول علي البكالوريوس المعتمد من المجلس الأعلي للجامعات بإسم شعبة إدارة وتشغيل المطاعم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *