رجال الأعمال يطالبون بالارتقاء بالمنظومة الأمنية للمطارات لمواجهة المزايدات الخارجية
كتب أحمد الدمرداش :
11:15AM 11/01/2017

[caption id="attachment_86954" align="alignnone" width="300"] احمد بلبع[/caption]

أكد م.أحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين أن السياحة المصرية تأثرت كثيرا بالسياسات الخارجية لبعض الدول حتى أن مطالب بعض هذه الدول لاستئناف الحركة السياحية الى مصر كان مبالغا فيه بشكل استفزازى وغير مقبول مثلما حدث فى المطالب الخاصة باجراءات تأمين المطارات .

قال خلال المناقشات الخاصة فى هذا الشأن بجمعية رجال الأعمال  أنه من الجائز أن تكون هناك إجراءات ومهمات ومعدات أمنيه تحتاجها مطارتنا والمدن السياحيه ولكن هذا الامر قد تم تحويره واستغلاله طبقا لسياسه هذه الدول مع مصر . مشيرا الى أن السياحه مرتبطه تماما بالسياسه الخارجيه وأن ذلك يتضح من الارقام والأعداد الوافده لمصر مع كل تغيرات سياسيه دوليه حدثت خلال الفتره السابقه .

طالب بلبع بضرورة الإسراع باستكمال المنظومة الأمنية بجميع المطارات المصرية حتى لاتتخذها وسائل الاعلام الخارجية ذريعة للإساءة  لصناعة السياحة فى مصر ..مشيرا الى ضرورة أن يتم ذلك من خلال التحسين والتجديد والتخطيط الفعلى والمهنى للقطاع والخدمات التى تقدم للسائحين حتى تكون عودة السياحة الى مصر بالصوره المشرفه الجاذبه والتى تحقق تطلعات وطموحات القائمين على العمل السياحى فى القطاعين الرسمى والخاص .

كما طالب رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين بضرورة الاستفادة من فترات الركود السياحى فى الارتقاء يتحسين البنية الاساسية للمنشأت السياحية والفندقية ..مشيرا الى الخطوات الجادة التى اتخذها طارق عامر محافظ البنك المركزى من خلال تخصيص خمس مليارات جنيه لهذا الغرض حيث سيتم انشاء صندوق لتمويل عمليات تجديدات المنشأت السياحية والفندقية والذى سبق لجمعية رجال الأعمال أن طالبت بالاسراع فى انشاء هذا الصندوق منذ فترة وذلك من خلال عدة مؤتمرات ولقاءات مهنية وإعلامية .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *