السفير المصري بألمانيا: 80 شركة مصرية تشارك بالمعرض الدولي للخضر والفاكهة ..فبراير المقبل
كتب سناء علام :
3:22PM 11/01/2017

كشف  د. بدر عبد العاطي سفير مصر بألمانيا  عن مشاركة  80 شركة مصرية في فبراير المقبل بأكبر معرض دولي للخضر والفاكهة يقام في ألمانيا .
وأوضح أن الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد نشاط مصري مكثف لزيادة التعاون التجاري والسياحي والزراعي مع ألمانيا حيث يشارك الدكتور عصام فايد وزير الزراعة نهاية الشهر الجاري  في معرض الأسبوع الأخضر،  كما تشارك أيضا  مصر  في مارس المقبل بجناح ضخم في بورصة برلين للسياحة والسفر وهي اكبر بورصة عالمية للسياحة.

جاء هذا علي هامش افتتاحه  مشاركة 35 شركة مصرية من قطاع المفروشات المنزلية في معرض هايم تكستايل الدولي للمفروشات المنزلية المقام حاليا بمدينة فرانكفورت الألمانية.

وأضاف  عبد العاطي أن المانيا تستضيف سنويا العديد من كبري المعارض العالمية المتخصصة في قطاعات عديدة مثل السجاد والمفروشات المنزلية والحرف اليدوية وتكنولوجيا المعلومات وكلها معارض تحرص السفارة علي المشاركة فيها لزيادة الصادرات المصرية.

وأشاد بجهود وزارة التجارة والصناعة وهيئة المعارض والمؤتمرات التي تحرص علي المشاركة في تلك الاحداث العالمية بجناح مصري متميز ينال اعجاب العالم ويضع مصر  علي خريطة المعارض العالمية وفي مكانة تضاهي كبري الدول.

وأشار عبد العاطي إلى مشاركته مؤخرا في اكبر معرض للانتاج الحيواني أقيم بمدينة هانوفر الألمانية من أجل التعرف علي الخبرات الألمانية للاستفادة منها في خاصة ما يتعلق بالنواحي التكنولوجية للمشروع القومي لتربية مليون رأس ماشية وبما يسهم في تطوير الإنتاج الحيواني بمصر.

ونوه إلى أنه يرافق حاليا د.أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس الذي يقوم بزيارة لألمانيا حيث تم اللقاء مع كبار المسئولين الألمان وعلي رأسهم المستشارة الألمانية انجيلا ميركل التي أكدت دعم بلادها للاقتصاد المصري وللاستثمار في مصر، كما تم اللقاء  مع وزيرة الشئون الاقتصادية ووكيل وزارة الخارجية الي جانب ممثلي 33 جهة ألمانية حكومية وخاصة حيث نستهدف من هذه اللقاءات الترويج لفرص الاستثمار بمحور تنمية قناة السويس وجذب  صناعات المستقبل غير التقليدية والصناعات ذات القيمة المضافة العالية وفي هذا الاطار التقينا أيضا مع ممثلين عن شركات صناعات السيارات والأدوية لجذب استثماراتهم للعمل بالمنطقة الاقتصادية للقناة.

وأوضح عبد العاطي أن اللقاءات أوضحت رغبة وحرص شديد من الجانب الالماني علي دعم الاقتصاد المصري عبر توجيه المزيد من الاستثمارات الالمانية للعمل بالسوق المصرية وهو ما سيزيد من معدلات نمو الاقتصاد المصري ويوجد المزيد من فرص العمل.

وقال إن الدكتور أحمد درويش  قام أمس الأربعاء بزيارة لميناء هامبورج للقاء مسئولي إدارة الميناء والشركات العاملة في مجال اللوجستيات لبحث أوجه التعاون المشترك حيث تضم المنطقة الاقتصادية للقناة العديد من الموانئ المصرية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *