الإسكندرية للبترول: 52 مليون جنيه استثمارات تطوير طريقي السد العالي والنهضة بالعامرية
كتب محمود شعبان :
11:16AM 11/01/2017

 

اعتمد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الموازنة التخطيطية لعام 2017/2018 لكل من شركتي العامرية والإسكندرية للبترول، بحضور وكيلا أول الوزارة ورؤساء هيئة البترول والشركات القابضة إيجاس وإيكم، والمحاسب محمد حنفى وكيل وزارة بالجهاز المركزى للمحاسبات، وعادل رجب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول وممثلى الوزارات المعنية.

 

وخلال الجمعية العامة لشركة الإسكندرية للبترول استعرض المهندس نبيل عفيفى رئيس الشركة الدور الذي قام به قطاع البترول لتنفيذ عدد من الطرق الحيوية بمحافظة الإسكندرية، لخدمة المشروعات والتيسير على المواطنين فى مناطق حيوية وتيسير حركة نقل البضائع وتحسين البنية التحتية بالمحافظة.

 

أوضح أن شركات البترول بالمنطقة الجغرافية البترولية بالإسكندرية بادرت بتنفيذ مشروعي تطوير ورفع كفاءة طريق أرض النهضة بالعامرية بطول 2ر5 كم و طريق السد العالي بطول 2.2كم وذلك بإجمالى تكلفة تقدر بأكثر من 52 مليون جنيه.

 

لفت إلى الانتهاء من أعمال طريق أرض النهضة والعمل على استكمال الاعمال النهائية بطريق السد العالي تمهيداً لافتتاحه وتشغيله في ذكرى أعياد تحرير سيناء فى الخامس والعشرين من أبريل المقبل، وأن هذه المشروعات تأتي من منطلق التزام شركات المنطقة الجغرافية البترولية بالأسكندرية بدور قطاع البترول فى التنمية المجتمعية و تطوير البيئة المحيطة ومساندة خطط الحكومة لتنمية المجتمع والنهوض بالخدمات.

 

أضاف أن قطاع البترول قام بتنفيذ عدد من الطرق المؤدية إلى شركات البترول بالإسكندرية، تتضمن مشروع المرحلة الثانية لتأهيل طرق المنطقة البترولية الأولى وتشمل الطريق المؤدى إلى مستودع شركة التعاون للبترول بالمكس، بتكلفة تقدر بحوالى 5 ملايين جنيه، وجاري الإعداد للبدء في المرحلة الثالثة من مشروع تطوير المنطقة البترولية الأولى بتكلفة تقدر بنحو 5 ملايين جنيه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *