وزير التموين : دمغ 114 طن مشغولات و سبائك و مصادرة 67 كيلو في 236 مخالفة خلال عام
كتب إيناس شعبان :
2:36PM 10/01/2017

أعلن اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية ، عن قيام مصلحة الدمغة والموازين بدمغ 106 طنا من الذهب خلال العام الماضي 2016 .

وأضاف أن الكميات تتضمن 36 طناً من المشغولات الذهبية و 70 طناً من السبائك ،كما قامت بدمغ 8 طن من الفضة منها طن مشغولات فضية و 7 طن من السبائك .

وأوضح مصيلحي أن الأجهزة الرقابية قامت بتنظيم 332 لجنة للمرور على محلات المشغولات الذهبية و الفضية ،مما أسفر عن تحرير 236 محضرا ومصادرة 15 كيلو من الذهب  و 52 كيلو من المشغولات الفضية.

وأشار إلى استخدام أجهزة وآلات و معدات جديدة في دمغ المشغولات الذهبية و الفضية والمعادن الثمينة ، بالإضافة إلى الموازين و المكاييل الموجودة في الأسواق و المحلات   لضمان منع التدليس والغش كما تساعد الاجهزة الجديدة على سرعة انهاء عمليات الدمغ للتجار و الصناع .

وطالب بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات و تنظيم لجان  للتفتيش على الموازين و المقاييس الموجودة للتأكد من حصول المواطن على حقه بالكامل و عدم وجود تلاعب في اوزان السلع و المنتجات، منوها أن الحملات بالمرور على محطات الوقود لمراقبة العدادات المستخدمة في صرف الوقود للمواطنين و الحد من الغش و التلاعب بها

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *