محلب: مصر جاهزة للاستثمار..والعاصمة الإدراية ستظهر الجمال التراثي للقاهرة الكبرى
كتب أموال الغد :
6:45PM 10/01/2017

شدد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات الكبرى، على أن يكون للبحث العلمي دور في تحلية مياه البحر والطاقة المتجددة، مشيرا إلى أن أهمية البحث العلمي في كل المجالات الحيوية.




وأضاف محلب، خلال كلمته اليوم الثلاثاء، في ورشة عمل بأكاديمية البحث العلمي حول "خارطة طريق مجال أخلاقيات البحث العلمي"، أن الضمير هو الأساس في المشروعات القومية وعلى الباحثين أن يدلو بدلوهم في هذه المشروعات، موضحا أن البحث العلمي لا يجب أن يكون "حبيس الأدراج" ولكن هو قاطرة التنمية.



وأكد رئيس الوزراء السابق، أن مصر الآن أصبحت جاهزة للاستثمار، لافتا إلى أنه لم يعد لدينا مشكلة في الطاقة وأصبح لدينا الكثير من آبار الغاز ولا يوجد لدينا رفاهية الوقت فالتحديات كبيرة.



وأشار محلب، إلى أن العاصمة الإدارية يقوم فكرها علي أن القاهرة مسجلة من أجمل وأكثر المدن التراثية في العالم؛ لذا لزم نقل كل الأبنية الإدارية والتكدس للأنشطة العشوائية لأنها طغت علي التراث وعلى كل المعالم التراثية التي تحظى بها القاهرة.



ولفت مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات الكبرى، إلى أن مشروع قناة السويس وتوصيل سيناء بالوادي من أفضل المشروعات القومية بجانب المثلث الذهبي الذي تحظى به مصر، بالإضافة إلى احتوائها على مناجم الذهب كمنجم السكري، مبينا أن فكر المشروعات القومية هو أن يتيح حياة أفضل وتوفير فرص عمل وتوفير بيئة أفضل للحياة.


واختتم محلب كلمته خلال ورشة العمل، بأن التحديات هي من فرضت المشروعات القومية مثل الفقر والأمية والفروق الطبقية والحضرية والتكدس السكاني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *