الثروة المعدنية: طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب بـ 5 مناطق بسيناء والصحراء الشرقية الأسبوع المقبل
كتب محمود شعبان :
2:21PM 10/01/2017

أكد الجيولوجي عمر طعيمة رئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية، أن الهيئة تستعد لطرح مزايدة جديدة خاصة بالذهب خلال اليومين المقبلين، بحيث ستتضمن 5 مواقع امتياز، واحدة منها ستكون في سيناء و4 مناطق أخرى ستكون في الصحراء الشرقية.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن الهيئة تنتظر الإعلان الرسمين من وزارة البترول، بحيث تبدأ شركات الذهب الساعية للمشاركة بالمزايدة في شراء كراسات الشروط الخاصة بمناطق الإمتياز، والتي تم تحديدها في مناطق "دهب وأم سمرة، وأم الروس، وبوكارى".

أشارت إلى أن الفترة الماضية شهدت الاتفاق حول عملية طرح مزايدتان بقطاع التعدين بشكل شبه سنوي، بحيث تكون إحدى هذه المزايدات خاصة بالخامات التعدينية والأخرى خاصة بالذهب، وقد بدأت الهيئة تنفيذ أولى هذه الخطوات؛ من خلال طرح مزايدة خاصة بالخامات التعدينية خلال الفترة الماضية، ومزايدة أخرى خاصة بالذهب سيتم الاعلان عنها اليومين الجاريين.

أوضح أن قانون التعدين الذي تم الانتهاء من لائحته التنفيذية الفترة الماضية، ساهم بشكل مباشر في الاستفادة وتعظيم القيمة المضافة وزيادة العائدات المالية  للدولة من ثرواتها المعدنية، والتعجيل بعملية طرح مزايدات جديدة للبحث والتنقيب عن الذهب.

وكانت الهيئه  قد أضافت الهيئة عبر موقعها أن الشركات الراغبة فى التقدم للمزايدة التواصل مع الهيئة بداية من الأحد 15 يناير لشراء كراسة الإجراءات والشروط الخاصة بالمزايدة والإطلاع على حزم المعلومات الأساسية لقطاعات المزايدة، ويبلغ سعر كراسة الشروط 1000 دولار، بالإضافة إلى 5000 دولار مقابل  الحصول على تفاصيل المعلومات والبيانات الفنية لكل قطاع يراد التزايد عليه، مشيرة إلى أن الموعد الأخير لتلقى الطلبات سيكون 20 أبريل المقبل.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *