حفلة 1200

“تكنو” تستهدف إنتاج مليون هاتف ذكي خلال العام 2017 من خلال مصنعها بمصر

 

tkno

وقعت تكنو موبايل عقد إتفاق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة سيلكون واحة المتخصصة في إقامة وإدارة المناطق التكنولوجية لأنشاء مصنع انتاج الأجهزة الذكية ولمبات الليد في احدى المناطق التكنولوجية الجديدة ، حيث وقع الاتفاق  جون يو نائب رئيس ترانش جروب المالكة للعلامة التجارية الأشهر TECNO Mobile  والمهندس  أحمد السبكي  رئيس مجلس ادارة شركة سيلكون واحة و بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأستاذة أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”. 
وكانت شركة TECNO Mobile  قد أطلقت خلال الربع الأخير من العام 2016 وتزامنا مع مرور 10 سنوات علي إطلاق أعمالها ، أحدث إصداراتها Phantom 6 &  Phantom 6 plus واللذان  يعدان  ثورة فى عالم التصوير الرقمى و يضم الهاتفان خصائص متعددة وحديثة كلياً حيث زودا بكاميرتين خلفيتين بدقة 13 , 8 ميجا بكسل  وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بكسل. وفي سابقة هي الأولى من نوعها استطاعت الحملة الاعلانية لشركة TECNO Mobile  الخاصة بالهاتف المحمولCAMON C9  الذي تم إطلاقه في رمضان الماضي بالحصول على الجائزة الذهبية كأفضل حملة تسويقية فعالة موجهة للشباب للهواتف المحمولة في مهرجان” 2016 Effie Awards” الذي عقد بمدينة دبي شهر نوفمبر الماضي.
وقال  محمد أسماعيل مدير تطوير اعمال ترانشن جروب مصر وشمال افريقيا  الشركة المالكة للعلامة التجارية TECNO Mobile  ان  مصر والصين تربطهما علاقات تجارية واستراتيجية  قوية  خاصة بعد زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للصين مرتين خلال عام واحد ،وزيارة الرئيس الصيني الي مصر وتوقيع عدة اتفاقيات اقتصادية وتجارية ،اضافة الي ان  المجموعة تعي أهمية مصر الاقتصادية كسوق جاذب للاستثمار ودورها كبوابة تصديرية لإفريقيا والشرق الأوسط لذلك نطمح في ان يكون لدينا منتج مصنع محليا في مصر بحلول النصف الثاني من عام 2017″ .
أشارالي ان المصنع سيقام بأحدي المناطق التكنولوجية الجديدة ببرج العرب او أسيوط الجديدة حسب المحفزات الاستثمارية الأفضل التي سيتم الحصول عليها من وزارتي الاستثمار والاتصالات ، علي مساحة 5000  متر وتدرس المجموعة حاليا التصنيع بإحدي مصانع الإلكترونيات المقامة بالفعل لحين الانتهاء من انشاء المصنع .
وأكد المهندس / محمد أسماعيل  أن “TECNO Mobile”  تستحوذ علي 8% من سوق الهواتف الذكية في مصر مشيرا الي المصنع يستهدف انتاج مليون جهاز ذكي  في العام الاول من إنشاءه ، مضيفا “ان السوق المصري سوق كبير ومفتوح لكافة المنافسين ،والمستهلك المصري واعي ويبحث عن منتج يضم كافة المميزات التكنولوجية وبسعر مميز لذلك نجد ان فرص “TECNO Mobile” كبيرة في هذا السوق”.
ومن جانبه أكد محمود طه مدير التسويق بشركة “TECNO Mobile”  انها تستحوذ على حصة كبيرة من سوق الهواتف المحمولة و الذكية التى تلبى احتياجات عملائها ، وتنمي حضورها العالمي في أكثر من 40 سوقا ناشئة “.
أضاف أن TECNO Mobile  لديها خطة طموحة للٍاستحواذ علي شريحة كبيرة من سوق الهواتف محليا وعالميا خاصة بعد حصولنا علي الجائزتين الذهبية والبرونزية كأفضل حملة اعلانية شبابية عن هاتف C9 في 2016  Effie Awards .
وعن التوقيع مع نادي مانشسترسيتي الإنجليزي كشريك رسمي للأجهزة المحمولة  علق محمود  قائلا: ” قريبا سيتم الاعلان عن الكثير من الأنشطة التسويقية المتعلقة بهذا التعاون تشمل البحث عن المواهب الشابة من لاعبي كرة القدم المصرية وإلحاقهم بالتدريب في أكاديمية “مانشستر سيتي”، في المملكة المتحدة، كذلك منح الفائزين في مسابقات TECNO  من مشجعي النادي فرصة الفوز برحلة لحضور مباريات نادي مانشستر ودعم فريقه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض