البنك المركزي يرعى جائزة “نيفين لطفى” السنوية لأفضل مصرفية شابة

بنك البركة

0d

المعهد المصرفي ولجنة متخصصة من المصرفيات البارزات يشاركن “منتدي الخمسين” في وضع معايير إختيار المرشحات للجائزة

ABK 729

وافق البنك المركزي المصري على رعاية جائزة “نيفين لطفي” المصرفية ، التي خصصها “منتدى الخمسين” لأفضل مصرفية شابة تخليداً لذكرى الراحلة ، وتأكيداً على الدورالكبير الذي لعبته فى تطورالقطاع المصرفي المصري على مدار سنوات طويلة إمتدت لثلاثين عاماً من العمل المتواصل والجاد .

وتعد الراحلة نيفين لطفي ، التى وافتها المنية يوم الثلاثاء 22 نوفمبر2016 ، إحدى الأعضاء المؤسسين لمنتدى الخمسين الذى يضم أقوى 50 سيدة تأثيراً فى الاقتصاد ، وأحد أبرز الشخصيات المصرفية التي تقلدت العديد من المناصب الدولية والمحلية والتي كان أخرها منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الإسلامي .

ويأتي رعاية البنك المركزي المصري لهذه الحدث وتقديم قيمة الجائزة في عامها الأول ، إيماناً منه بأهمية العمل على خلق كوادر مصرفية شابة تحصل على كافة الدورات والبرامج التي تؤهلهن ليصبحن في مصاف المصرفيات التي تسيرعلى نهج الراحلة في الإدارة والتفوق والنجاح .

ويقيم “منتدى الخمسين” الذي يضم في عضويته السيدات الخمسين الأكثر تأثيراً في الإقتصاد المصري، بالتعاون مع مصرف أبوظبي الاسلامي، في السابع من ديسمبر 2016 حفل تكريم للراحلة نيفين لطفي ، وذلك بحضور عضوات منتدى الخمسين، وقيادات مصرف أبوظبي الاسلامي، وأسرة الراحلة نيفين لطفي، وعدد كبير من قيادات المؤسسات المالية والمصرفية ومجالس الأعمال والمجتمع المدني.

ويعمل منتدى الخمسين  بالتعاون مع مصرف أبو ظبي الاسلامي والمعهد المصرفي المصري ولجنة متخصصة من المصرفيات البارزات على وضع العديد من المعايير التي سيتم على أساسها إختيار المصرفية الشابة التي تتراوح خبرتها داخل القطاع من 7 إلى 10  سنوات، وتمتلك كافة المقومات التي تمكنها من أن تصبح مصرفية كبيرة تتولى المناصب القيادية مستقبلاً، على أن يتم الإعلان عن كافة تفاصيل الجائزة والإختبارات التي سيمر بها المرشحات خلال حفل التكريم.

وأكد أعضاء منتدى الخمسين أن الراحلة تعد علامة بارزة في القيادة ، حيث قدمت العديد من الإسهامات فى تطورالقطاع المصرفي المصري على مدار سنوات عمل طويلة ، بذلت فيها جهداً كبيراً لدعم ورفعة الوطن من خلال العديد من المناصب القيادية التى تولتها لأكثر من ثلاثين عامًا داخل مصر وخارجها .

كما بذلت الراحلة دوراً كبيراً فى الترويج لمصرالمستقبل فى جميع المحافل الإقتصادية العالمية التى شاركت فيها كمتحدثة ، كما ساعدت فى اكتشاف شخصيات نسائية متميزة ، وتأهيلها لمناصب قيادية ، للإستفادة بخبراتهن فى دعم تنمية المجالات الاقتصادية المختلفة.

وشغلت نيفين لطفي، منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، (البنك الوطني للتنمية سابقاً) منذ عام 2008، وعملت على تحول البنك إلى مؤسسة متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وتعزيز مكانة البنك باعتباره مؤسسة مالية عصرية تضع متطلبات العملاء على قمة أولوياتها.

وشاركت نيفين لطفى فى تأسيس “منتدى الخمسين” مطلع العام الجاري ، وهو أول شبكة متنامية تضم سيدات الأعمال في مصر، بهدف إبراز دور المرأة المصرية كشريك أساسي في التنمية الاقتصادية .

وقبل إنضمامها للعمل بالبنك الوطني للتنمية، شغلت نيفين لطفى عددًا من المناصب بسيتي جروب التجارية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومقرها فى لندن، حيث تولت عدة مواقع وظيفية وكان أخرها مدير العمليات والعضو المنتدب ورئيس الشئون الائتمانية.

بدأت نيفين لطفي حياتها العملية في المجال المصرفي حيث انضمت للعمل في سيتي بنك في شهر مارس 1976 وشغلت منصب محلل مالي بفرع البنك في القاهرة.

وحصلت على درجة البكالوريوس في العلوم الاقتصادية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق