edita 350

المجتمعات العمرانية” : 200 مقبرة فى “بدر” لسكان “الشروق” .. وحصة “العبور” فى “العاشر”

alt

أكدت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن توفير المقابر لمواطنى المدن الجديدة، فى القاهرة الكبرى، لم يقتصر على مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة فقط، lموضحة أنه تم نوفير مساحات  فى مدن العاشر من رمضان وبدر، لسكان مدينتى العبور والشروق.

 

ويمكن لسكان مدينة الشروق التقدم لـ 200 مقبرة “أراض”، تابعة لجهاز مدينة بدر، عن طريق تقديم الطلبات لجهاز المدينة، وذلك بعد موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على ذلك منذ نحو شهرين، مشيرة إلى أنه يمكن لسكان مدينة العبور التقدم بطلبات لجهاز المدينة أيضا، للتخصيص فى المقابر المتوفرة فى مدينة العاشر من رمضان.

 

كما تقوم  الهيئة بتوفير المقابر سواء جاهزة أو أراض، لصالح سكان هذه المدن.

 

وأضاف المهندس كمال فهمى، نائب رئيس الهيئة لتطوير وتنمية المدن، أن الشرط الأساسى للحصول على المقابر، هو الإقامة فى المدينة المطلوب التخصيص فيها، عن طريق إيصالات الكهرباء، باسم المستفيد.

 

وأشار فهمى إلى أنه حال زيادة العدد المتقدم عن الأراضى المتوفرة، يتم إجراء قرعة علنية عليها فى جهاز المدينة، موضحا أنه متوفر 460 مقبرة للمسلمين و410 للمسيحيين فى مدينة بدر، وتم تخصيص 200 مقبرة لصالح سكان الشروق فيها.

 

وأعلن فهمى أنه يتم حاليا تجهيز 1600 مقبرة فى مدينة العاشر من رمضان، سيتم تخصيص جزءا منها لسكان مدينة العبور، خلال المرحلة المقبلة.

 

على صعيد متصل، أوضح المهندس مجدى فرحات، أن الـ 8 آلاف مقبرة الجاهزة المطروحة حاليا فى مدينتى القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، تقدم لها خلال 4 أيام،  4278 مواطنا من سكان المدينتين بجانب سكان مدينة الشيخ زايد، منها 3655 مواطنا لعدد 4200 مقبرة فى القاهرة الجديدة، و632 مواطنا لعدد 3700 مقبرة فى 6 أكتوبر، مشيرا إلى أن مدينة 6 أكتوبر قد تم طرح أراض مقابر بها منذ نحو شهرين.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق