edita 350

البنك المركزي : مستعدون لسداد وديعة قطر نهاية نوفمبر 2014

 

 alt

قال محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز أمس الأربعاء إن بلاده مستعدة لسداد وديعة قطرية بقيمة 2.5 مليار دولار في 28 نوفمبر بناء على طلب رسمي من الدوحة.

 

ووفقاً لرويترز وحول مدى امكانية تأجيل سداد مصر لوديعة قطر بعد الإعلان يوم الأربعاء عن الاتجاه للمصالحة بين البلدين اكتفى رامز بالقول “مستعدون للسداد يوم 28 نوفمبر.”

 

وكان رامز يتحدث مع الصحفيين في بيروت خلال زيارة للمشاركة في المؤتمر السنوي لاتحاد المصارف العربية.

 

ويذكر أن العلاقات بين القاهرة والدوحة كانت تدهورت عقب عزل الجيش الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين العام الماضي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

 

وسددت مصر الشهر الماضي وديعة بقيمة 500 مليون دولار وقال البنك المركزي إنه سيرد الوديعة البالغة 2.5 مليار دولار بنهاية هذا الشهر لتكون مصر بذلك قد ردت لقطر بعد يونيو حزيران 2013 نحو ستة مليارات دولار من إجمالي ودائع قطر البالغة 6.5 مليار دولار.

 

وناشد العاهل السعودى الملك عبد الله بن العزيز، مصر، أمس الأربعاء بدعم اتفاق الرياض التكميلى مع قطر، قائلا: “إنه ارتباطا للدور الكبير الذي تقوم به جمهورية مصر العربية الشقيقة، فلقد حرصنا في هذا الاتفاق، وأكدنا على وقوفنا جميعا إلى جانبها وتطلعنا إلى بدء مرحلة جديدة من الإجماع والتوافق بين الأشقاء”.

 

وأضاف في بيان صدر عن الديوان الملكى الأربعاء إنه: “من هذا المنطلق فإننى أناشد مصر شعبا وقيادة للسعى معنا في إنجاح هذه الخطوة في مسيرة التضامن العربى، كما عهدناها دائما عونا وداعمة لجهود العمل العربى المشترك”، مشيرا إلى أن قادة دول الخليج العربية حرصوا على أن يكون اتفاق الرياض التكميلى منهيا لكافة أسباب الخلافات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق