700 شركة مصرية و40 وكيل سعودي يبدأون موسم العمرة منتصف “صفر” القادم

alt

تقدمت 700 شركة مصرية و40 وكيل سعودي ضمن الدفعة الاولي من الشركات في موسم العمرة والحج الحالي، لتبدأ اولي رحلاتها الي الاراضي المقدمسة بالسعودية في منتصف شهر صفر الهجري  او بعد 3 اسابيع من الان.

ABK 729

 

قال باسل السيسي رئيس اللجنة الاقتصادية بالاتحاد العام للغرف السياحية، انه مع بداية موسم العمرة والحج الجديد تقدمت 700 شركة مصرية لتقديم خدماتها الي المواطنينن متوقعا ان يتضاعف عدد تلك الشركات مع اقتراب موعد غلق طلبات تقديم خدمات العمرة والحج.

 

واكد انه تم الاتفاق مع نحو40 وكيل سعودي لبدء اولي رحلات المصريين لاداء فريضة العمرة  في 15 من الشهر الهجري القادم،  مع اعلان المملكة العربية السعودية بدء الموسم من غرة الشهر نفسه، موضحا ان الخمسة عشرة يوما تستغرق في انهاء اجراءات السفر من استخراج تأشيرات الدخول وحجز التذاكر.

 

واشار الي عدم وجود اي تغيرات  او تعديلات احترازية في الاجراءات الصحية والكشوفات الطبية للمعتمرين المصريين خلال الموسم الجديد، وذلك لعدم وجود اثار لانتشار اية امراض وبائية في مصر علي غرار مرض الايبولا او انفلونزا الطيور.

 

وقال ان هناك ارتفاع في اسعار الفنادق في المملكة العربية السعودية، واسعار التذاكر وهو ما رفع اسعار تكلفة السفر والاقامة للمعتمرين خلال الموسم الجاري، بمعدلات تقترب من 30% تقريبا، وهي زيادة طبيعية خاصة مع فروق العملات عن الموسم الماضي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق