وزير المالية :200مليون دولار تمويل من البنك الدولي لبرامج تطويرالمستشفيات العامة

altكشف هاني قدري ، وزير المالية ، عن خطة تطوير المستشفيات العامة بالتعاون مع البنك الدولي الذي رصد نحو 200 مليون دولار لبرنامجي اعتماد الجودة وتطوير المعدات والاجهزة الطبية.

ABK 729

 

وقال الوزير خلال لقاءه بأعضاء نادي روتاري مصر الجديدة ان قطاع الرعاية الصحية سيشهد تطورا كبيرا خلال الفترة المقبلة ، مشيرا إلي أن هذا برنامج البنك الدولي جزء من موازنات البرامج التي سيتحول لها الانفاق العام علي الصحة لتحقيق هدف الـ 3% من الناتج المحلي وفاءا بالاستحقاقات الدستورية.

وأضاف قدري انه لتحقيق هدف تغيير منهجية ادارة الاقتصاد تنفذ الحكومة عددا من الاصلاحات الجذرية الي جانب اطلاق مجموعة من المشروعات القومية العملاقة، مثل مشروع قناة السويس الجديدة والذي سيكون لها تأثيرا مباشرا علي اداء الاقتصاد المصري علي مدي الثلاثة قرون المقبلة، لافتا الي ان هذا التاثير ظهر بوضوح في نجاح عمليات حشد التمويل للمشروع حيث استطعنا جمع نحو مليار دولار يوميا دفعها المصريون وتراوحت  قيم اكتتاباتهم بين  10 جنيهات و 100 مليون جنيه  واكثر.

واضاف ان اهمية مشروع القناة الجديدة تأتي من خطط التنمية المستدامة التي يعتمد عليها المشروع لمنطقة استراتيجية عالميا كقناة السويس الي جانب ما يتضمنه المخطط العام للمنطقة من مشروعات ضخمة سواء في البنية التحتية او مناطق صناعية ولوجستية عملاقة علي جانبي القناة .

وأوضح ان الحكومة اعلنت ايضا عن عدد اخر من المشروعات القومية مثل مشروع استصلاح المليون فدان الاولي موزعة علي عدد من مناطق الجمهورية للخروج من الوادي الضيق الي مناطق عديدة منها  منطقة منخفض القطارة وغرب غرب المنيا لافتا الي ان عمليات الاستصلاح والاستزراع ستتم وفقا لاحدث نظم الري عالميا لضمان الاستدامة وحسن استغلال الموارد المائية المتاحة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق