edita 350

“وثاق للتأمين” تخاطب GIC الهندية لتجديد اتفاقيات الإعادة لعام 2015

 

 alt

كشف هانى مهنى، مدير عام إعادة التأمين بشركة وثاق للتأمين التكافلى، أن شركته خاطبت معيدى التأمين ببياناتها المالية للعام المالي السابق لدراستها، والرد على استفسارات معيدي التأمين تمهيداً للتفاوض حول إتفاقيات إعادة التأمين لعام 2015، بقيادة شركة GIC الهندية .

 

وحققت الشركة 100 مليون جنيه أقساط خلال العام المالى المنتهى يونيو الماضى، بينما سددت 48.7 مليون جنيه تعويضات لعملائها خلال نفس االفترة.

 

وأكد مهنى فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد” أن شركته تستهدف التفاوض مع عدد منن شركات التأمين مطلع ديسمبر المقبل من ضمنهم شركة سعودى رى وشركة إمارتس رى، وشركة الأفريقية لإعادة التأمين.

 

واشار إلى أن شركته تستهدف زيادة درجة الإحتفاظ بالإتفاقيات الجديدة، مضيفاً أن التوقعات تشير إلى أن الإتفاقيات لن تتضمن أية شروط إضافية جديدة نظراً لأن نتائج الشركة كانت جيدة، بجانب حالة شبه الاستقرار الذي يمر بها سوق التأمين المصري، وخاصة أن وثيقة العنف السياسي غير مدرجة بالإتفاقية.

 

وأشار إلى أن الأوضاع الحالية التى تمر بها مصر تميل إلى حالة من الاستقرار إلى حد ما وبالتالى فهي لن تؤثر على نتائج قطاع التأمين إلا لو حدثت خسائر كبيرة.

 

ويبلغ راسمال وثاق للتأمين التكافلي 60 مليون جنيه  ويتكون هيكل الملكية من كل من  “وثاق للتامين التكافلى – الكويت” بنسبة  60% من راس المال الى جانب شركة “اديم للاستثمار” بنسبة  39.9% والمهندس نجيب الحميصى  بنسبة 0.1%

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق