تشكيل لجنة برئاسة خالد حنفي لمتابعة أعمال مدينة التجارة باستثمارات 40 مليار جنيه

altأعلن د.خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عن تشكيل لجنة برئاسته  لمتابعة أعمال مدينة التجارة والتسوق باستثمارات 40 مليار جنيه.

ABK 729

وأوضح خلال إجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية برئاسته والمنعقد لإعتماد نتائج أعمال الجهاز عن العام المالي 13-2014  أن اللجنة  تضم بعض أعضاء مجلس إدارة الجهاز وهم علاء عز ومحمد عطية الفيومي وشريف محمد شريف .

وأكد  حنفي أن مجلس إدارة الجهاز يدعم مشروع إنشاء المدينة والتي تم عرضها علي الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخراً، لافتاً إلى أن المجلس طالب بالسير في الاجراءات التنفيذية بإعتبار المدينة أحد الانشطة القومية الهامة التي سيقوم الجهاز بإنشائها بالقرب من محور قناة السويس.

وتقام المدينة على مساحة حوالي 4,2 مليون  متر مربع تزيد إلى 16 مليون متر مربع وتوفر 500 ألف فرصة عمل، كما تشمل نماذج من الاحياء العالمية الشهيرة ومحلات لبيع الماركات العالمية من كافة السلع وديزني لاند ومنتجع صحي عالمي ومرسي لليخوت ومناطق سكنية من المستوي الفاخر والعادي ومناطق إستثمارية بجانبها.

وأشار إلى أن المجلس اعتمد البروتوكول الذي وقعه الجهاز مع سلسلة كارفور العالمية ويتضمن قيام سلسلة كارفور بإقامة 10 فروع جديدة لها في 10 محافظات غير محافظتي القاهرة والاسكندرية لتوفير السلع الجيدة للمواطنين بأسعار تنافسية ـ مع إتخاذ كافة الاجراءات المتبعة في هذه التعاقدات.

وأضاف حنفي أنه تم إعتماد بروتوكول يتضمن نقل ملكية 50 فدان من محافظة الاسماعيلية إلى الجهاز لإقامة سلاسل تجارية وسوبر ماركت ومراكز لوجيستية بهدف توفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار التكلفة لتنشيط التجارة.

وأوضح أنه تمت الموافقة علي قيام الجهاز بطرح قطع الاراضي التابعة له في المحافظات للاستثمار بنظام حق الانتفاع ضمن المطور التجاري لإقامة مناطق تجارية ولوجيستية.

وأشار إلى أنه سيتم إتخاذ كافة الاجراءات القانونية لإخلاء التعديات علي بعض الاراضي التابعة للجهاز مع اقتراح إعداد بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للاستثمار يتضمن قيام مكاتب السجل التجاري المقامة في المناطق الحرة بتحصيل رسوم من المتعاملين معها.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق