” مستثمري المناطق الحرة” يطالبون بإدخال تعديلات على القانون المنظم لها لجذب المستثمرين

alt

ABK 729

طالب رؤساء جمعيات مستثمري المناطق الحرة ببورسعيد والاسماعيلية والإسكندرية وزير الاستثمار بإدخال بعض المقترحات على القانون المنظم للمناطق الحرة واللائحة التنفيذية بما يساهم في تسهيل الإجراءات وجذب المزيد من المستثمرين للعمل بالمناطق الحرة.

جاء ذلك خلال اجتماع أشرف سالمان وزير الاستثمار مع رؤساء جمعيات مستثمري المناطق الحرة ببورسعيد والاسماعيلية ومدينة نصر والإسكندرية، وذلك بحضور رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وعدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار، شهد الاجتماع استعراض ومناقشة سبل تطوير المناطق الحرة.

واستعرض رؤساء الجمعيات بعض المقترحات المتعلقة بتطوير العمل بالمناطق الحرة وسبل تبسيط الاجراءات بها خاصة فيما يتعلق بالطاقة وسبل توفيرها.

كما تم مناقشة بعض التحديات التي تواجههم ومناقشة الحلول المناسبة لها، بالاضافة الى مناقشة أوضاع بعض الشركات والمصانع المتوقفة وسبل توفيق أوضاعها وبحث سبل زيادة الصادرات ورفع كفاءة التشغيل بهذه المناطق.

من جانبه أكد وزير الاستثمار على اهتمام الحكومة بتنمية المناطق الحرة والاقتصادية والخاصة لما لها من ميزات عديدة في سهولة الإجراءات عن مثيلتها خارج هذه المناطق بالإضافة إلى أنظمة الحوافز المقدمة للمستثمرين بهذه المناطق.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق