اتش بي مصر : خدمات الشركة في مصر مستمرة ولن تتأثر بتقسيم الكيان العالمي

alt

أكدت شركة اتش بي مصر على استمرار أعمال الشركة في الشرق الأوسط ومصر دون أي تأثير بتقسيم الشركة على المستوى العالمي لكيانين منفصلين.

ABK 729

 

وقال المهندس علاء الشيمي المدير التنفيذي لاتش بي الشرق الأوسط أن عملاء الشركة سيتعاملون بنفس الطريقة مع اتش بي في المنطقة وفي مصر موضحًا أن سيناريوهات تسريح الموظفين التى شهدتها الشركة عالميًا لن تعاني منها الشركة في مصر أو الشرق الأوسط.

 

وأوضح ان شركته لم تلجأ الى تسريح اي عامل ، مضيفًا ان معدلات التسريح في مصر “صفر”.

 

وأكد على أن التقسيم العالمي للشركة لا يؤثر على حجم أعمالها أو على طبيعة تواجدها في الاسواق الخارجية مشددًا على أن الكيانين الجديدين الناتجين عن التقسيم حجم أعمال كل منهما 57 مليار دولار سنويًا بأرباح متوقعة 7 مليارات دولار لكل منهما.

 

وأوضحت دراسة صادرة عن شركة  IDC العالمية للأبحاث أن سوق الشرق الأوسط ومنطقة أوروبا هما الأقل تأثرًا من استراتيجية إعادة الهيكلة التى  بدأتها اتش بي منذ عدة أيام مؤكدة أن الشركة على المدى المتوسط ستشهد نوع من المنافسة القوية مع منافسيها مثل لينوفو وديل خاصة في قطاع التخزين.

 

وأشارت IDC أنه في حالة تمكن HP  من مواجهة تلك الموجة من المنافسة وإعداد خطة قوية للتركيز على سوق مناطق الشرق الأوسط وافريقيا وأروبا  ستشهد معدلات نمو مرتفعة مقارنة بما تحققه حاليًا من تلك الأسواق.

 

ولفت الشيمي أن الشركة ستبدأ بالتعاون مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص في تطوير منصات للحوسبة السحابية للتأكيد على توسعها في السوق المصرية.

 

وتسعى من خلال الانقسام إلى فصل قطاع البرمجيات والحلول في كيان مستقل يقوم بالشراكات والتعاون مع الكيانات الكبرى الأخرى مثل EMC وغيرها  بالاضافة إلى تحويل قطاع الهارد وير مثل الخوادم والحاسبات الشخصية والطابعات غيرها إلى قطاع أكثر ربحية بالتركيز على تطويره وتحقيق عائدات أعلى منه.

 

وأضاف الشيمي أن الشركة تركز في عملها بالشرق الأوسط ومصر على عدد من القطاعات الرئيسية مثل القطاع الحكومي والبترول والغاز والتعاون مع شركات المحمول وغيرها، وساهمت اتش بي في مشروع الحكومة الالكترونية في مصر منذ بداية الإعلان عنها في وزارة أحمد نظيف تحت عنوان Ict4Egypt.

 

وبلغت عائدات الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري من منطقة الشرق الأوسط حوالي 41 مليار دولار من إجمالي عائدات بلغ 455 مليار دولار وتعد الشركة من أكبر مزودي المنطقة بالخدمات الالكترونية والحلول للقطاعات المختلفة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق