الجيوشي: تخصيص 2,7 مليار جنيه لأعمال الصيانة بدلاً من إنشاء طرق جديدة

alt

كشف د. سعد  الجيوشى رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، عن قيام الهيئة بتخصيص 2,7 مليار جنيه لرفع مستويات الأمان والسلامة على الطرق خلال العام المالي الجاري  بدلاً من توجيهها لإنشاء طرق جديدة.

ABK 729

وأوضح أنه سيتم صيانة ٥٤ طريق دفعة واحدة، من إجمالي ٤٠٠ كوبرى سيتم صيانتهم خلال العام المالى الجارى ، مؤكدا أن استراتيجية العام الجاري تعد الأضخم من حيث حجم مشروعات الصيانة القائمة على شبكة الطرق والكبارى وايضاً من حيث رفع مستويات الأمان والسلامة على الطرق.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس القومى للسلامة على الطرق لمناقشة السياسات العامة التى سيتم رفعها لمجلس الوزراء، كما تم مناقشة آلية متابعة تنفيذ ما ينتج من هذه السياسات من برامج يقوم مجلس الوزراء بتكليف كل جهة بتنفيذها.

واشار الجيوشى إلى أن المجلس فى حالة انعقاد دائم والذي يتكون من ١٢ جهة حكومية ورسمية برئاسة وزارة الداخلية ، ويعمل أعضائه على وضع استراتيجية عامة مُلزمة للحد من الحوادث.

وأكد أن الهيئة تعمل وفقا لخطة عمل ورؤية متكاملة للنهوض بصناعة الطرق والكبارى وايضاً للحد من الحوادث ، منوها أن أولويات الهيئة للفترة الراهنة ترتكز على رفع مستويات الأمان والسلامة على الطرق .

وتابع الجيوشي أن الهيئة تقوم على إنشاء طرق منفصلة للشاحنات وبصفة خاصة فى المحاور التى تتركز عليها حركة الشاحنات فى نقل البضائع المرتبطة بالموانىء والمدن والمناطق الصناعية والمحاجر ومناطق التعدين ومراكز الانتاج والتصنيع والتجارة الداخلية.

وقال “أبرز هذه الطرق هو طريق القاهرة السويس من تقاطع الطريق الاقليمى مع طريق السويس وحتى مدخل محافظة السويس” ، منوها أن الهيئة تعمل على توسيع طريق الاسكندرية الزراعى وفصل الشاحنات عن طريق باقى المركبات ،فضلا عن تخصيص طريق القاهرة – اسيوط الغربى الحالى لحركة الشاحنات.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل على ازدواج أهم الطرق المفردة وخاصة تلك التى عليها كثافات مرورية عالية وخاصة الأكثر لحركة النقل بالشاحنات.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق