هيئة الاستعلامات توقع مذكرة تعاون مع المجلس الإماراتي للإعلام

وقعت الهيئة العامة للاستعلامات مع المجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة, اليوم الأربعاء, مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإعلامي.ثقافة وفنون

وقع المذكرة السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات, وإبراهيم العابد مدير عام المجلس الوطني الإماراتي للإعلام.

ABK 729

 

وقال رئيس هيئة الاستعلامات إن من تخرجوا من أكاديمية زايد الإنسانية العليا وعلي رأسهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات يسيرون على نهجه في وصل الأرحام ومد يد العون للاشقاء في كل مكان, بل ومد يد العون للانسان أينما كان.

 

وأضاف أن دولة الإمارات منذ قيامها في الثاني من ديسمبر 1971 وقفت مواقف نبيلة, خاصة أثناء أكتوبر المجيدة, منوها بكلمة الشيخ زايد “رحمه الله” وقتذاك “إن البترول العربي ليس اغلى من الدم العربي”.

وأعرب عبد الصادق عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم للتعاون مع دولة الامارات العربية المتحدة إعلاميا, مؤكدا ان دولة الامارات تحتل مكانة متميزة ورفيعة في قلوب وعقول الشعب المصري وكيف لا وهي بلد زايد حكيم العرب ورجل المواقف النبيلة والاصيلة.

 

وشدد على عزم مصر تنفيذ كافة بنود المذكرة بكل روح التعاون مع الاشقاء في المجلس الوطني للاعلام بدولة الامارات ,مؤكدا ان كافة امكانيات الهيئة العامة للاستعلامات بقطاعاتها وماكتبها الاعلامية وخبراتها المتراكمة في خدمة دولة الامارات الشقيقة.

 

بدوره, قال مدير عام المجلس الوطني الإماراتي للإعلام -عقب التوقيع- إن توقيع هذه المذكرة جاء بتوجيهات من الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس المجلس الوطني للإعلام بدولة الامارات لتعزيز العلاقات القائمة بين مصر والامارات في مختلف المجالات.

 

وأضاف أن توقيع مذكرة التفاهم جاء تتويجا لهذه العلاقات القائمة والمستمرة منذ أربعين عامافي مختلف الميادين والتي أسسها الأب الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان المغفور له باذن الله .

وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة وهي تدعم الاشقاء في مصر تنظر الي مصر بأنها قلب العروبه النابض ودعمها لا يعتبر دعما للامارات فقط بل للعلم العربي اجمع, وهذا الدعم الذي تقدمه الامارات لمصر ليس جديدا بل ممتد منذ عهد المغفور له باذن الشيخ زايد بن سلطان مؤسس الدولة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق