التموين تنتهي من تحويل الشون الترابية الي شون حديثة .. مارس المقبل

alt

كشف د. خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عن سعي الوزارة الانتهاء من تطوير الشون الترابيها وتحويلها الي شون حديثة خلال شهر مارس المقبل.

ABK 729

 

واشار الى أن الهدف من تطوير تلك الشون هو الحفاظ على الأقماح من الاتربة والعوامل الجوية والحد من الفاقد منها لانتاج رغيف خبز جيد ، موضحا ان الشون  الحديثة تقوم بتنقية الاقماح وتنظيفها وفرزها وتطهيرها والحفاظ عليها لمدة طويلة.

 

واوضح حنفي انه سيتم ربط الشون الحديثة بمشروع المركز اللوجيستي العالمي وتصديرها في مواسم الحصاد بدلا من تخزينها وإستيراد وقت الحاجة فقط ، مضيفا ان الفترة المقبلة ستشهد العمل بنظام تسجيل الاقماح والمزارعين لمعرفة الاقماح الجيدة .

 

واضاف خلال الندوة التي نظمتها الغرفة التجارية الفرنسية في مصر برئاسة محمود القيسي ، ان هناك علاقات جيدة بين مصر وفرنسا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وأن هناك فرص كبيرة للمشاركة والاستثمار بين البلدين عن طريق الاستثمار المباشر وليس التبادل التجاري فقط .

 

واشار حنفي  الي  نجاح الوزارة  في تطبيق منظومتي الخبز والسلع التموينية حيث وفرت الخبز للمواطنين بجودة عالية وإختفاء ظاهرة طوابير الخبز كما وفرت  30% من إستهلاك الدقيق وزادت من دعم الاسرة من خلال نقاط الخبز .

 

ولفت الي دخول حوالي 50 ألف من المخابز البلدية ومحلات البقالة التموينية في الاقتصاد الرسمي مشيرا الي أنه هناك خطة لتطوير قطاع التجارة الداخلية في مصر وتقنين وضع الاقتصاد غير الرسمي .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق