السياحة تحفز مناخ الاستثمار السياحي بتسهيل إجراءات تراخيص الشركات

 

altتعتزم وزارة السياحة إصدار حزمة من الإجراءات والتسهيلات الجديدة  والتي من شأنها التيسير على الشركات السياحية من خــــلال تخفيف بعض القيود المتعلقه بتراخيص الشركات السياحية.

ABK 729

من جانبه أكد مصطفى عبداللطيف رئيس قطاع الشركات السياحية أن التسهيلات تأتى في إطار السياسة العامة للدوله  لإزالة المعوقات ذات الصلة بالمناخ الاستثمارى في ظل الخطه التي تتبناها الوزارة للتيسير علي الشركات السياحية وتيسير الإجراءات المتبعة لإصدار التراخيص اللازمة للشركات السياحية تحفيزا للمناخ الاستثماري في المجال السياحي .

 

أضاف أنه سيتم استصدار قرار وزاري بخفض المدة المطلوبة بالنسبة لعقد إيجار مقر الشركة سواء مركزها الرئيسي أو أحد فروعها لتصبح ثلاث سنوات كحد أدني بدلا من خمس سنوات ، هذا بالإضافة إلى خفض مدة الخبرة المطلوب توافرها في المدير المسئول بالشركة أو أحد فروعها لتصبح خمس سنوات إن كان حاصلا علي مؤهل عالي  بدلا من عشر سنوات ، وثماني سنوات إن كان حاصلا علي مؤهل فوق المتوسط بدلا من خمسة عشر سنة وعشر سنوات إن كان حاصلا علي مؤهل متوسط  بدلا من عشرون سنة بالنسبة لمدير الشركة.

 

أما بالنسبة لمدير الفرع فستخفض إلى ثلاث سنوات  بدلا خمس سنوات إن كان حاصلا علي مؤهل عالي ، وخمس سنوات إن كان حاصلا علي مؤهل فوق المتوسط بدلا من عشر سنوات ، وسبع سنوات إن كان حاصلا علي مؤهل متوسط بدلا من عشر سنوات .

كما تشمل تلك التيسيرات ايضا إجراءات ترخيص فروع الشركات بالمحافظات السياحية حيث تضمن مشروع القرار الوزاري الاكتفاء بأن لا يقل حجم أعمال السياحة الوافدة عن ( خمسة عشر مليون جنيه) خلال السنتين السابقتين علي طلب الترخيص الفرع ، تمنح بعدها ترخيص دائم بدلا من التصريح المؤقت مع إلغاء الشرط الخاص بحجم الاعمال خلال الثلاث سنوات الأولي من تاريخ إنشاء الفرع والتي كانت تقدر (بثمانية عشر مليون جنيه ).

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق